مركز ميدكير لطب الأسنان بالرياض هو وجهتك المثالية للحصول على ابتسامة صحية وجميلة تدوم. يقدم المركز مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة في طب الأسنان، من العلاج الوقائي إلى التجميلي، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والمواد وأفضل الأطباء.

أسباب اصفرار الأسنان: تعرف عليها وطرق علاجها

بواسطة | تبييض الأسنان

اسباب اصفرار الاسنان وتراكم الجير عليها يجعل ألوان الأسنان تصبح صفراء هو أمر يسبب الإزعاج للجميع، حيث يؤثر ذلك على مظهر الشخص ويجعله يبدو غير لائق، مما يسبب فقدان الثقة بالنفس، بالإضافة إلى تجنب الضحك والابتسامة لكي لا تظهر الأسنان وليشعر الشخص بالحرج من تلك الصفرة.

هناك بعض الأشخاص الذين يتسائلون عن أسباب اصفرار الأسنان بالمدينة المنورة عندما ينظرون في المراة ويرى أسنانهم صفراء. لذلك، سنتناول هذا الموضوع بتفصيل في مقالنا هذا وسنتعرف على كيفية تجنب هذه المشكلة.

ما هي أسباب اصفرار الأسنان بالمدينة المنورة؟

توجد أسباب متعددة لأصفرار الأسنان، وتشمل:

١- تناول بعض المأكولات أو المشروبات

عندما نتناول بعض الأطعمة، مثل تلك التي تحتوي على الكركم أو الصلصة أو حتى التفاح، نتلاحظ أن لون أسناننا يتغير إلى اللون الأصفر، بالإضافة إلى ذلك، بعد تناول بعض المشروبات مثل الشاي والقهوة والكحوليات والمشروبات الغازية.

٢- العوامل الوراثية

تؤثر الوراثة على لون الأسنان، ومن الممكن أن يعود اصفرار الأسنان إلى الوراثة الجينية التي تنتقل من الأم أو الأب.

٣- عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية

إهمال الشخص لنظافته الشخصية وعدم الاهتمام بتنظيف أسنانه بشكل جيد قبل وبعد تناول الطعام يؤثر سلباً على طبقة المينا، كما أن تراكم الطعام على الأسنان يؤدي أيضاً إلى نشاط البكتيريا وتصفر الأسنان.

٤- التدخين

التدخين هو العادة الأكثر سوءًا التي يمارسها الإنسان. فلم تقتصر مخاطره على تسبب بعض الأمراض، بل تؤثر أيضًا على مظهر الجسم، حيث تعد من أبرز أسباب اصفرار الأسنان بين الناس.

٥- تناول علاج التتراسيكلين

عندما تتناول الأم الحامل علاج التتراسيكلين، أو عندما يُصف للطفل قبل سن الثامنة، فإن أحد أهم آثاره الجانبية هو تغير لون الأسنان. ويُعتبر هذا التغيير من اسباب اصفرار الاسنان  بالمدينة المنورة ويصعب علاجه ويستمر مدى الحياة.

٦- تآكل طبقة المينا

طبقة المينا هي طبقة واقية للأسنان تحافظ عليها، وعند تدهورها تظهر طبقة العاج المعرضة للاصفرار بشكل أسرع.

٧- كثرة التعرض لمادّة الفلورايد

يمكن أن يتسبب التعرض المتكرر للفلوريد في تسمم الأسنان، ومن أبرز أعراضه اصفرار وظهور بقع صفراء على الأسنان.

٨- الضغط على الأسنان (الجز)

في هذه الحالة المرضية، يقوم الشخص بالضغط على أسنانه مما ينتج عنه صوت يشبه الأزيز. وتؤثر هذه الحالة على طبقة المينا التي تتسبب في تآكلها وبالتالي تصبح الأسنان مصفرة كما ذُكِرَ سابقاً.

٩- التقدم في العمر

مع تقدم السن في العمر، تضعف الأسنان وتتآكل الطبقة الخارجية الصلبة للأسنان، مما ينتج عنه اصفرار لون الأسنان.

اسباب اصفرار الاسنان عند الاطفال الرضع بالمدينة المنورة

تشمل أسباب اصفرار الأسنان اللبنية  بالمدينة المنورة للرضع ما يلي:

  • إذا أخذت الأم دواء التتراسيكلين أثناء فترة الحمل.
  • تناول الطفل بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على العناصر الغذائية مثل الحديد وغيرها.
  • إهمال الام في تنظيف أسنان الرضيع.

تابع المزيد:

اسباب اصفرار الاسنان مع التقويم بالمدينة المنورة

عند استخدام تقويم الأسنان، قد نلاحظ أن الأسنان تظهر بلون أصفر، يحدث ذلك بسبب تراكم الطعام، مما يؤدي إلى تجمع الجراثيم وتشكيل طبقة البلاك التي تتحول مع الوقت إلى اللون الأصفر. هذا أيضًا يعتبر من اسباب اصفرار الاسنان من الداخل بالمدينة المنورة.

إذاً ينبغي علينا الاهتمام بأسناننا وأسنان أطفالنا، بتجنب اسباب اصفرار الاسنان المفاجئ بالمدينة المنورة (المكتسبة) أو الناتجة عن بعض الأمراض، والتي ذكرناها في هذا المقال، حتى نتمتع بأسنان ناصعة البياض ونستعيد الثقة بأنفسنا أمام الجميع، كما ننصح بتبيض الاسنان الصفراء بالمدينة المنورة في مركز ميدكير للاسنان بالمدينة المنورة الذي يتميز بأحدث الأجهزة المستخدمة في علاج مشاكل الأسنان.

وللحجز ومزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الأرقام الموضحة على موقعنا الإلكتروني.

أحدث المواضيع والمناقشات:

طب أسنان الأطفال في المدينة المنورة: رعاية أسنان أطفالك

طب أسنان الأطفال في المدينة المنورة: رعاية أسنان أطفالك

رعاية أسنان الأطفال في المدينة المنورة هي أمر بالغ الأهمية. يعتبر طب أسنان الأطفال جزءًا أساسيًا من الرعاية الصحية للأطفال، حيث يساعد على توفير صحة فم وأسنان قوية لهم. تشمل رعاية أسنان الأطفال عادات التغذية الصحية وتعليم فرشاة الأسنان بشكل صحيح وزيارات منتظمة إلى طبيب...

قراءة المزيد
علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته

علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته

علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته عندما يصيبك ألم الأسنان في المدينة المنورة، ستحتاج إلى معرفة الخيارات المتاحة لعلاج ألم الأسنان. يعد طبيب الأسنان هو الشخص المختص في علاج ألم الأسنان وإعادة صحتها. يقوم طبيب الأسنان بتشخيص أسباب ألم الأسنان،...

قراءة المزيد
طب أسنان كبار السن في المدينة المنورة: رعاية أسنانك مع تقدمك بالعمر

طب أسنان كبار السن في المدينة المنورة: رعاية أسنانك مع تقدمك بالعمر

نصائح لرعاية أسنان كبار السن في المدينة المنورة عندما يتقدم الشخص في السن، تحتاج صحة أسنانه إلى اهتمام خاص. هنا بعض النصائح لرعاية أسنان كبار السن في المدينة المنورة: قم بزيارة طبيب عيادة أسنان كبار السن بانتظام لفحص وتقييم حالة أسنانك. اهتم بالعناية الشخصية لأسنانك...

قراءة المزيد