مركز ميدكير لطب الأسنان بالرياض هو وجهتك المثالية للحصول على ابتسامة صحية وجميلة تدوم. يقدم المركز مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة في طب الأسنان، من العلاج الوقائي إلى التجميلي، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والمواد وأفضل الأطباء.

اعراض و اسباب و علاج مرض التهاب اللثة لكل الفئات العمرية

بواسطة | علاج اللثة

اسباب التهاب اللثة وطرق علاجها .. كيف نتخلص من نزيف اللثة أثناء غسيل الأسنان؟

اسباب التهاب اللثة بالمدينة المنورة ونزيفها أثناء غسيل الأسنان: لماذا يحدث نزيف اللثة لدى بعض الناس أثناء غسلها؟ يدرك الجميع أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو إصابتهم بالتهابات في اللثة، والتي قد تترافق مع أعراض أخرى مثل رائحة الفم الكريهة وانحسار وتساقط الأسنان عن مواضعها.

نتناول في النص التالي أسباب التهاب اللثة بالمملكة العربية السعودية والإجراءات التي يمكن اتخاذها للوقاية منه، ونتعرف أيضًا على الأعراض المرافقة له.

اسباب التهاب اللثة بالمدينة المنورة

تختلف أسباب التهاب اللثة بالمدينة المنورة بين السلوكيات الخاطئة التي يمارسها المصابون بالتهاب اللثة والاضطرابات المتعلقة بالجسم، وسنذكر هذين السببين على حدة في الأسطر القادمة.

العادات الخاطئة:

  • عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة والمعجون، أو عدم غسلها بالطريقة الصحيحة، مثل استخدام فرشاة أسنان ذات حواف حادة وسيئة الجودة، يؤدي إلى التأثير على اللثة والأوعية الدموية المتواجدة فيها، ويجعلها عرضة للاحتقان والنزيف بشكل مستمر. ويعتبر ذلك أحد أسباب التهاب اللثة بالمملكة العربية السعودية الأكثر شيوعًا.
  • عدم التوجه لجلسات تنظيف الأسنان وإزالة الجير عند الطبيب: يظن بعض الأشخاص أن استخدام الفرشاة والمعجون كافيان لتنظيف الأسنان، ولكن حتى لو غسل الشخص أسنانه بعناية يوميًا، لن يتمكن من التخلص من جميع ترسبات الجير والقلح المتراكمة على الأسنان، وهذا سيؤدي إلى ضعف طبقة المينا الخارجية للأسنان، وتورم اللثة وحساسيتها.
  • تسوس الأسنان: سبب آخر من أهم أسباب التهاب اللثة وانتفاخها، حيث يتسبب التسوس بواسطة مجموعة من البكتيريا التي تعيش في الأسنان وتؤدي إلى تآكلها، مما يؤدي في النهاية إلى الوصول إلى العصب واللثة وتسبب الالتهابات.

تلك مجموعة من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بـ التهاب اللثة عند الاطفال بالمدينة المنورة والكبار، وقد ينتج الالتهاب عن عدة أسباب أخرى غير واضحة للجميع، منها التهاب اللثة الفِطري بالمدينة المنورة للحامل، أو الالتهاب لدى الأشخاص الخاضعين لوضع التركيبات التجميلية على الأسنان.

ما العلاقة بين الحمل والتهابات اللثة؟

تُمثل التغيرات الهرمونية والقيء المستمر أهم اسباب التهاب اللثة للحامل بالمملكة العربية السعودية ، لما ينتج عنهما من ارتفاع مستوى حامضية الفم، وهو ما يجعله بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والفطريات المسببة للالتهاب.

تابع المزيد:

ما العلاقة بين تركيبات الأسنان والتهابات اللثة؟

يتعرض عدد كبير من مرضى تسوس الأسنان، الذين تم وضع حشوات على أسنانهم، للإصابة بالتهابات وانتفاخ اللثة بالمملكة العربية السعودية. وتعود هذه المشكلة إلى اختلاف قياسات التركيبات عن قياسات أسنان المرضى بنسبة كبيرة.

يسبب الخطأ الطبي الذي يؤدي إلى تراكم فتات الطعام بين الأسنان صعوبة في الوصول إليها وإزالتها بواسطة الفرشاة. ثم يصبح للزوايا تلك بيئة مواتية لنمو البكتيريا. نتيجة لذلك ، يعاني المريض من الآلام و التهاب اللثة تحت التركيبة.

أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان بالمدينة المنورة

يتسائل المرضي عن علاج اللثة الافضل لحالاتهم, يمكن علاج الحساسية والتهاب اللثة المزعج والمسبب للألم بتناول مجموعة من المضادات الحيوية التي تعمل على التغلب على التهاب اللثة الحاد بالمدينة المنورة والطفيف، بالإضافة إلى استخدام غسول الفم للتخلص من البكتيريا التي يصعب الوصول إليها بالفرشاة والمعجون، والبحث عن السبب الرئيسي للإصابة بالتهاب اللثة ومعالجته إذا أمكن ذلك.

يتم في مركز ميدكير الطبي للاسنان بالمدينة المنورة معالجة أسباب الالتهابات من جذورها، وهذا ليس فقط للتخلص من  اعراض مرض التهاب اللثة بالمدينة المنورة المرئي، بل نقدم أيضًا للمرضى جميع النصائح اللازمة للوقاية من إصابة اللثة والأسنان بالتهابات مستقبلًا.

أحدث المواضيع والمناقشات:

طب أسنان الأطفال في المدينة المنورة: رعاية أسنان أطفالك

طب أسنان الأطفال في المدينة المنورة: رعاية أسنان أطفالك

رعاية أسنان الأطفال في المدينة المنورة هي أمر بالغ الأهمية. يعتبر طب أسنان الأطفال جزءًا أساسيًا من الرعاية الصحية للأطفال، حيث يساعد على توفير صحة فم وأسنان قوية لهم. تشمل رعاية أسنان الأطفال عادات التغذية الصحية وتعليم فرشاة الأسنان بشكل صحيح وزيارات منتظمة إلى طبيب...

قراءة المزيد
علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته

علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته

علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته عندما يصيبك ألم الأسنان في المدينة المنورة، ستحتاج إلى معرفة الخيارات المتاحة لعلاج ألم الأسنان. يعد طبيب الأسنان هو الشخص المختص في علاج ألم الأسنان وإعادة صحتها. يقوم طبيب الأسنان بتشخيص أسباب ألم الأسنان،...

قراءة المزيد
طب أسنان كبار السن في المدينة المنورة: رعاية أسنانك مع تقدمك بالعمر

طب أسنان كبار السن في المدينة المنورة: رعاية أسنانك مع تقدمك بالعمر

نصائح لرعاية أسنان كبار السن في المدينة المنورة عندما يتقدم الشخص في السن، تحتاج صحة أسنانه إلى اهتمام خاص. هنا بعض النصائح لرعاية أسنان كبار السن في المدينة المنورة: قم بزيارة طبيب عيادة أسنان كبار السن بانتظام لفحص وتقييم حالة أسنانك. اهتم بالعناية الشخصية لأسنانك...

قراءة المزيد