مركز ميدكير لطب الأسنان بالرياض هو وجهتك المثالية للحصول على ابتسامة صحية وجميلة تدوم. يقدم المركز مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة في طب الأسنان، من العلاج الوقائي إلى التجميلي، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والمواد وأفضل الأطباء.

طرق تبييض الاسنان الصفراء عند الطبيب و المنزل

بواسطة | تبييض الأسنان

درجات تبييض الأسنان بالمدينة المنورة

في زمن “صور السيلفي” المنتشرة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، تكون الابتسامة الساطعة والجذابة هي أول ما يلفت الانتباه. العديد من الناس يحاولون الوصول إلى أسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراء عن طريق طرق تبييض الأسنان في العيادة بالمدينة المنورة أو في المنزل. ولكن هل تعلم أن هناك دليل درجات تبييض الاسنان بالمدينة المنورة يساعد الأطباء في إعطاء أسنانك البياض المناسب لملامحك؟ دعنا نوضح المزيد من التفاصيل في مقالنا اليوم.

درجات تبييض الأسنان بالمملكة العربية السعودية

يعتقد العديد أن البياض المطلق للأسنان هو المعيار المثلي الذي يسعى الجميع لتحقيقه، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح! فقد تبدو الأسنان غير طبيعية في هذه الحالة. يتم اعتبار لون الأسنان الطبيعي كونه أبيض قليلاً مع ميل في اللون الأصفر، ليس بياضاً كليًا كما تتخيله، ويعتمد اختيار اللون الطبيعي – أثناء عملية التبييض- على طبيعة أسنان الفرد ولون وجهه أيضًا.

تتكون الأسنان من طبقتين رئيسيتين، المينا والعاج. الأسنان لديها طبقة المينا الخارجية التي تكون أقل شفافية وأغمق في اللون. تأتي بعدها طبقة العاج التي تكون ذات لون أصفر أو رمادي فاتح. هذا يفسر اختلاف لون الضروس والأنياب عن لون الأسنان الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تكون أسنان الإناث أكثر بياضًا من أسنان الذكور بسبب حجمها الأصغر وطبقة العاج الأصغر التي تمتلكها.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ما يعرف بدليل لتصنيف أو تقييم درجات تبييض الأسنان للحصول على المعلومات حول هذه الدرجات، تبدأ من اللون الأكثر اصفرارًا (والمائلة للبني) إلى الأكثر بياضًا. وننصح بزيارة طبيب الأسنان المتخصص للحصول على درجة لون الأسنان المناسبة.

عوامل توضع في الاعتبار قبل التبييض

قبل أن تقوم بعملية تبييض الأسنان، سواء كنت تأخذ هذه الخطوة في عيادة طبيب الأسنان أو في منزلك، وقبل أن تختار درجات تبييض الأسنان بالمدينة المنورة المناسبة من ألوان تبييض الأسنان، يجب عليك أن تأخذ في الاعتبار العديد من العوامل:

  • إذا كنت تعاني من تصبغات شديدة وغامقة على أسنانك، فعليك أن تزيلها أولاً عن طريق طرق محددة في زيارتك للطبيب.
  • التيجان والحشوات: يجب أن تضع في اعتبارك أنه لا يمكن تبييض هذه التركيبات مع الأسنان الطبيعية.
  • لون عينيك: نعم! يجب مراعاة لون العينين، فلا ينبغي أن تكون الأسنان أكثر بياضاً منها.

ماهي طرق تبييض الأسنان المختلفة؟

تختلف أساليب تبييض الأسنان، وإليك أشهر هذه الأساليب:

أولًا: طرق تبييض الأسنان عند الطبيب بالمملكة العربية السعودية

  • تبييض الأسنان بواسطة الليزر هو أحد أساليب التبييض الأكثر شيوعًا، حيث يقوم هذا الطريق بتفتيح لون الأسنان بحوالي 8 درجات ويستغرق حوالي ساعة لإتمام العملية.
  • يعتبر جهاز الزوم لتبييض الأسنان طريقة آمنة جدًا وتسبب أقل حساسية للأسنان، كما أنه يتميز بالحصول على نتائج متفوقة ويستغرق وقتًا مشابهًا لجهاز الليزر تقريبًا.
  • التبييض الكيميائي للأسنان هو الطريقة الأرخص والتي تقوم بتفتيح الأسنان بثلاثة درجات فقط، ولكنه يزيد من حساسية الأسنان.

تابع المزيد:

ثانيًا: طرق تبييض الأسنان في المنزل بالمدينة المنورة

هناك عدة طرق لتفتيح الأسنان في المنزل، ومع ذلك، فإنها بالطبع لا تصل إلى نفس النتائج المتوقعة التي يمكن الحصول عليها في عيادة الأسنان، ومن بين تلك الطرق:

  • لصقات تبييض الأسنان.
  • قوالب تبييض الأسنان المنزلية.
  • معجون تبييض الأسنان.
  • نصائح للحفاظ على بياض الأسنان

قد يحدث عودة لون الأسنان لما كانت عليه قبل عملية التبييض، وهذا يتوقف على نشاطك اليومي ونوعية الأطعمة التي تتناولها. وفيما يلي بعض النصائح من أطباء مركز ميدكير الطبي للاسنان بالمدينة المنورة:

  • اغسل أسنانك يوميًا بعد الوجبات.
  • استخدم خيط الأسنان للوصول إلى المناطق التي لا يمكن للفرشاة الوصول إليها.
  • ابتعد عن تناول الأطعمة والمشروبات التي قد تزيد من تلون الأسنان، أو التقليل منها على الأقل.
  • امتنع عن التدخين.

أحدث المواضيع والمناقشات:

طب أسنان الأطفال في المدينة المنورة: رعاية أسنان أطفالك

طب أسنان الأطفال في المدينة المنورة: رعاية أسنان أطفالك

رعاية أسنان الأطفال في المدينة المنورة هي أمر بالغ الأهمية. يعتبر طب أسنان الأطفال جزءًا أساسيًا من الرعاية الصحية للأطفال، حيث يساعد على توفير صحة فم وأسنان قوية لهم. تشمل رعاية أسنان الأطفال عادات التغذية الصحية وتعليم فرشاة الأسنان بشكل صحيح وزيارات منتظمة إلى طبيب...

قراءة المزيد
علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته

علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته

علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته عندما يصيبك ألم الأسنان في المدينة المنورة، ستحتاج إلى معرفة الخيارات المتاحة لعلاج ألم الأسنان. يعد طبيب الأسنان هو الشخص المختص في علاج ألم الأسنان وإعادة صحتها. يقوم طبيب الأسنان بتشخيص أسباب ألم الأسنان،...

قراءة المزيد
طب أسنان كبار السن في المدينة المنورة: رعاية أسنانك مع تقدمك بالعمر

طب أسنان كبار السن في المدينة المنورة: رعاية أسنانك مع تقدمك بالعمر

نصائح لرعاية أسنان كبار السن في المدينة المنورة عندما يتقدم الشخص في السن، تحتاج صحة أسنانه إلى اهتمام خاص. هنا بعض النصائح لرعاية أسنان كبار السن في المدينة المنورة: قم بزيارة طبيب عيادة أسنان كبار السن بانتظام لفحص وتقييم حالة أسنانك. اهتم بالعناية الشخصية لأسنانك...

قراءة المزيد