مركز ميدكير لطب الأسنان بالرياض هو وجهتك المثالية للحصول على ابتسامة صحية وجميلة تدوم. يقدم المركز مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة في طب الأسنان، من العلاج الوقائي إلى التجميلي، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والمواد وأفضل الأطباء.

هل طربوش الأسنان دائم للابد؟ | نصائح هامة

بواسطة | التيجان والجسور

هل طربوش الأسنان دائم بالمدينة المنورة؟ إليك كل ما تريد معرفته عن طربوش الأسنان

قد يؤدي إهمال تنظيف الأسنان إلى فقدها، لهذا نجد الكثير من الأشخاص الذين لا يزالون في شبابهم يعانون من تسوس الأسنان الذي يؤدي في الحالات المتقدمة إلى تلف الأسنان. وتُعالج مشكلات الأسنان من هذا النوع عن طريق إزالة التسوس الذي يتسبب في تلف الأسنان وتكسيرها، ثم يتم تركيب تيجان أسنان اصطناعية معروفة باسم “طربوش الأسنان”.

لكن هل طربوش الأسنان دائم بالمدينة المنورة أم سيحتاج إلى التغيير بمرور الزمن؟ من خلال الاطلاع على المقال التالي، ستتمكن من معرفة الإجابة عن السؤال السابق، وكيفية الحفاظ على طربوش الأسنان لأطول فترة ممكنة.

أي الحالات تستدعي تركيب طربوش للأسنان بالمدينة المنورة؟

قبل الرد على سؤال “هل طربوش الأسنان دائم بالمملكة العربية السعودية أم لا؟” دعنا نوضح أولًا الأشخاص المرشحين من قبل الأطباء لوضع طربوش الأسنان. تتضمن هؤلاء الأشخاص:

  • هناك فئة من الأشخاص يعانون من تسوس الأسنان المتقدمة، حيث يصل التسوس إلى الأعصاب ويتسبب في فقدان جزء من السن أو الضرس المصاب.

يتم علاج الحالات السابقة عن طريق الخضوع لعدة جلسات مُتتابعة لدى الطبيب، حيث يتم إزالة التسوس وعلاج العصب، ثم يوضع طَربوش أسنان بنفس حجم وأبعاد السن الأصلي.

  • الوضع الثاني: رغبة بعض الأشخاص في تحسين مظهر أسنانهم الأمامية وتزيينها.

كم تستغرق جلسات تركيب كروان الأسنان “طربوش الأسنان” ؟

لا يحتاج تركيب طربوش الأسنان وقتًا طويلاً، في زيارة واحدة أو اثنتين كحد أقصى يمكن للطبيب حل المشكلة.

في جلسة منفصلة، سيقوم الدكتور بتجهيز السن المطلوب تغطيته بطربوش الأسنان وإزالة التجاعيد الموجودة فيه. وبعد الانتهاء، سيراجع الطبيب المقاسات والأبعاد الخاصة بالطربوش المطلوب تحضيره. في زيارة لاحقة، سيتم تركيب الطربوش.

عند استخدام الطبيب لجهاز الكاد كام (CAD/CAM)، يمكنه تركيب الطربوش في جلسة واحدة. يقوم الطبيب خلال هذه الجلسة ببرد السن أو الضرس الذي يحتاج إلى تركيب الطربوش، ويأخذ قياسات الطربوش المطلوب تركيبه ويقوم بتجهيزه داخل المركز باستخدام الجهاز مباشرةً، ثم يتم تركيبه في نفس الجلسة.

تضم مراكز طب الأسنان الكبيرة تجهيزات وأجهزة طبية متنوعة تُمكِّن الأطباء من أخذ قياسات دقيقة للأسنان. بعد ذلك، يتم إرسال القياسات إلى مختبر المركز لصنع الطربوش وفقًا لحالة العلاج المُرادة.

هل طربوش الأسنان دائم بالمدينة المنورة؟

بعدما شرحنا الأسباب والدوافع لاستخدام طربوش الأسنان، سننتقل الآن إلى المحور الأساسي لهذه المقالة وهو الرد على السؤال: “هل طربوش الأسنان دائم بالمدينة المنورة؟” يدوم طربوش الأسنان مدة تتراوح ما بين 5 إلى 20 عاماً، ويختلف متوسط العمر الافتراضي لـ انواع كراون الاسنان بالمدينة المنورة باختلاف المواد المصنوع منها. لكن إهمال عناية طربوش الأسنان قد يؤدي إلى تلفه بسرعة، مثلاً: التدخين سيتسبب في تغير لون التاج واصفراره، وتناول المشروبات الغنية بنسبة عالية من الكافيين سيؤدي إلى نتيجة مماثلة.

من أجل الحفاظ على جودة وطول عمر طربوش الأسنان، يجب على المريض أن يتجنب بعض العادات، مثل:

  • مضغ الأطعمة الصلبة القاسية مثل الدوم.
  • فتح العبوات المعدنية باستخدام الأسنان.

تابع المزيد:

نصائح هامة للعناية بطربوش الأسنان والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة؟

لكي تحافظ على صحة أسنانك لأطول فترة ممكنة، قدمنا لك أبرز التوصيات التي يقدمها أطباء الأسنان بشأن وسائل العناية بالأسنان، ومنها:

  1. تتطلب الاهتمام الدوري بصحة الفم والأسنان زيارة منتظمة إلى طبيب الأسنان وإجراء الفحص السريري بشكل متقطع للتأكد من حالة اللثة والأسنان بشكل عام.
  2. الاهتمام بنظافة الأسنان وتنظيفها يومياً باستخدام الفرشاة والمعجون واستخدام الخيوط الطبية للتخلص من بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان هي من الأمور المهمة التي تعزز العمر الافتراضي للأسنان.

يجب أخذ الحيطة عند تنظيف طربوش الأسنان بواسطة الفرشاة أو الخيوط، ويجب تجنب الضغط عليه بشدة حتى لا يتعرض للتلف أو السقوط.

  1. تجنب عض أظافرك، فإنها عادة سلبية تؤثر سلبًا على صحة أسنانك في المستقبل.
  2. يُوصَف استخدام الضروس والأسنان السليمة بدلاً من الطربوش في الأسنان الأمامية للمساعدة في قضم وتقطيع الأطعمة المتنوعة ولحماية الطربوش من السقوط.

وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم الذي تناول الإجابة عن سؤال “هل طربوش الأسنان دائم بالمدينة المنورة؟” وقدمنا بعض النصائح التي تساعد المرضى الذين سيقومون بتركيب كراون “طربوش” الأسنان على المحافظة عليه لأطول فترة ممكنة.

في حال رغبتك في المزيد من التفاصيل عن طبيعة الإجراء و اسعار كراون الاسنان بالمملكة العربية السعودية يمكنك استشارة أطباء مجمع ميدكير الطبي للأسنان بالمدينة المنورة من خلال الاتصال على الأرقام الموجودة بالموقع وحجز موعد.

أحدث المواضيع والمناقشات: