مركز ميدكير لطب الأسنان بالرياض هو وجهتك المثالية للحصول على ابتسامة صحية وجميلة تدوم. يقدم المركز مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة في طب الأسنان، من العلاج الوقائي إلى التجميلي، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والمواد وأفضل الأطباء.

تقويم الاسنان

بواسطة | الخدمات

تقويم الاسنان – أسنان صحية وابتسامة مميزة طول العمر.

تقويم الاسنان – الخطوة الأكثر اشتهارًا بين الأطفال والكبار والنساء والرجال.

ما هو تقويم الأسنان؟ وما هو العمر المناسب لاستخدامه؟ وما هي الحقيقة وراء انتظار الأطفال حتى سن 14 عامًا؟ وما هي النتائج المتوقعة ومدى استمرارها؟

هذه أسئلة كثيرة ستجد إجاباتها لدى أطباء مجمع ميدكير الطبي للاسنان بالمدينة المنورة.

 مجمع ميدكير الطبي للأسنان – أفضل النتائج في تقويم الاسنان

فريقنا الطبي ذو خبرة عالمية وبفضل علاج الآلاف من الحالات على مدارعشرين عامًا، فإننا قادرون على تسليط الضوء على أدق التفاصيل لتحقيق تقويم مثالي بدون أخطاء أو تدهور في النتائج مع مرور الوقت. تتبعنا لعوامل عديدة تمكننا من تحقيق أفضل النتائج، ومن بين تلك العوامل الأهم:

  • يتوفر فريق طبي ماهر ومتخصص في تخصص تقويم الأسنان.
  • تتمثل الاستراتيجية في الاعتماد على أحدث التكنولوجيا العالمية واستخدام الأجهزة الحديثة لتحقيق أفضل العوائد.
  • ضرورة الاهتمام بفحص والكشف عن الأمراض المتعلقة باللثة والتسوس وغيرها، لضمان سلامة عملية التقويم دون حدوث ألم أو آثار جانبية.
  • تهدف عملية الحساب لتحديد المسافات الدقيقة لحركة الأسنان ومراقبتها على مدار فترة ارتداء التقويم.
  • ضرورة التركيز على عملية التثبيت لضمان استمرارية النتائج.
  • جميع هذه العناصر تسهم وبشكل كبير، في تحقيق صورة الأسنان المطلوبة ووظيفتها بطريقة سريعة وآمنة وخالية من الألم.

تقويم الأسنان Orthodontics

يعد تقويم الأسنان إجراءً يهدف إلى تصحيح توازن الأسنان مع بعضها وتوافقها مع الفك، مع الأخذ بعين الاعتبار توافق الفكين مع بعضهما البعض، بحيث يتم تحقيق مظهر جميل للأسنان الطبيعية يتناسب مع تفاصيل الوجه بشكلٍ مثالي.

أنواع تقويم الأسنان

تتواجد العديد من أصناف التقويمات التي يتم اختيارها وفقًا لأفضلية حالة الأسنان، أو انسجامها مع الجمالية، ومن هذه الأصناف:

  • التقويم الثابت، وهو الذي يتم تركيبه على الأسنان لفترة طويلة ويكون قد صنع من المعدن أو الشفاف، ويتوقف الاختيار على الرغبة الشخصية للمريض – ولكن عند السؤال عن مميزات كل نوع نجد أن التقويم المعدني أسرع وأقوى وأرخص.
  • أما التقويم الشفاف فيكون أكثر جمالية وقد يتطلب وقتًا أطول لتحقيق النتائج.
  • التقويم المتحرك: وهو جهاز متحرك وشفاف وغير واضح الرؤية ويمكنه علاج حالات الأسنان البسيطة فقط، ومن الضروري الالتزام به لمدة 22 ساعة يوميًا.

أهمية تقويم الأسنان

يعتبر تقويم الأسنان مهمًا جدًا في إصلاح مشاكل الأسنان، ومن بين الحالات التي يمكن للتقويم أن يعالجها بأفضل النتائج هي:

  • تصحيح مشاكل الفكين المتقدمة
  • إزالة الفراغات والمسافات بين الأسنان.
  • كما أنه يعالج مشكلة العضة المفتوحة أو العكسية التي يمكن أن تحدث نتيجة لبعض العادات السيئة مثل مص الأصابع ودفع اللسان إلى الأسنان الأمامية والتنفس من الفم بدلاً من الأنف.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن لتقويم الأسنان أن يعالج تجاوز الأسنان في الفك والمظهر غير المتناسق.

وهناك مشاكل أخرى يمكن لطبيب تقويم الأسنان أن يعالجها بأفضل طريقة ممكنة.

هل يتطلب علينا الانتظار حتى يصل الطفل إلى عمر 14 عامًا؟

هناك خطأ تام في المعلومة حيث أن هناك بعض العيوب التي يصعب علاجها بواسطة التقويم بعد سن 14 عامًا، وبالتالي يلجأ الطبيب إلى الجراحة لحل هذه المشكلات. أما بين هذه المشكلات الشائعة فتشمل بروز الفكين أو عدم نمو الفك أو العضة المقلوبة أو العضة المفتوحة. لذا يجب السعي إلى تجميل أسنان الطفل في سن مبكر للحصول على النتائج الأفضل، ويُعتبر السن المثالي لتوضيب أسنان الأطفال ما بين 6 و 12 عامًا.

هل يمكن للأسنان أن تستعيد شكلها الأصلي قبل التقويم مجددًا؟

بشكل عام، إذا كُنت ملتزمًا باستخدام المثبت بعد القوالب، يُمكنك الحفاظ على النتائج بشكل دائم. وهُناك أيضًا نوعين من المثبتات، إما المثبت الدائم أو المتحرك، وتُستخدم كلٌ منهما وفقًا لتقدير الطبيب لحالتك.

نتعرض باستمرار لكل هذه الأسئلة في المركز، وإذا كنت لديك أي أسئلة أخرى، يمكنك التواصل معنا، وسيستجيب فريقنا الطبي المتخصص سريعًا للرد عليك. تابعنا دائمًا على الوسائط الاجتماعية المختلفة لمعرفة المزيد عن الحالات التي تمت معالجتها بنجاح في مراكز ميدكير الطبي للأسنان بالمدينة المنورة.

أحدث المواضيع والمناقشات:

طب أسنان الأطفال في المدينة المنورة: رعاية أسنان أطفالك

طب أسنان الأطفال في المدينة المنورة: رعاية أسنان أطفالك

رعاية أسنان الأطفال في المدينة المنورة هي أمر بالغ الأهمية. يعتبر طب أسنان الأطفال جزءًا أساسيًا من الرعاية الصحية للأطفال، حيث يساعد على توفير صحة فم وأسنان قوية لهم. تشمل رعاية أسنان الأطفال عادات التغذية الصحية وتعليم فرشاة الأسنان بشكل صحيح وزيارات منتظمة إلى طبيب...

قراءة المزيد
علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته

علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته

علاج ألم الأسنان في المدينة المنورة: كل ما تحتاج إلى معرفته عندما يصيبك ألم الأسنان في المدينة المنورة، ستحتاج إلى معرفة الخيارات المتاحة لعلاج ألم الأسنان. يعد طبيب الأسنان هو الشخص المختص في علاج ألم الأسنان وإعادة صحتها. يقوم طبيب الأسنان بتشخيص أسباب ألم الأسنان،...

قراءة المزيد
طب أسنان كبار السن في المدينة المنورة: رعاية أسنانك مع تقدمك بالعمر

طب أسنان كبار السن في المدينة المنورة: رعاية أسنانك مع تقدمك بالعمر

نصائح لرعاية أسنان كبار السن في المدينة المنورة عندما يتقدم الشخص في السن، تحتاج صحة أسنانه إلى اهتمام خاص. هنا بعض النصائح لرعاية أسنان كبار السن في المدينة المنورة: قم بزيارة طبيب عيادة أسنان كبار السن بانتظام لفحص وتقييم حالة أسنانك. اهتم بالعناية الشخصية لأسنانك...

قراءة المزيد