مركز ميدكير لطب الأسنان بالرياض هو وجهتك المثالية للحصول على ابتسامة صحية وجميلة تدوم. يقدم المركز مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة في طب الأسنان، من العلاج الوقائي إلى التجميلي، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والمواد وأفضل الأطباء.

ليزر الأسنان dental laser: لعلاج جميع مشاكل الأسنان

بواسطة | الحشوات التجميلية

يتزايد استخدام تقنية الليزر في التدخلات الجراحية في مختلف المجالات الطبية والتجميلية بسبب النتائج الفعالة التي حققتها في علاج العديد من المرضى، وكذلك تقليل المضاعفات المحتملة المرتبطة بالوسائل التقليدية الأخرى، وخاصة في مجال طب الأسنان.

نود اليوم في هذا النص أن نناقش استخدام تقنيات ليزر الأسنان في علاج مشاكلها وتحسين مظهرها.

استخدام ليزر الاسنان (Laser use in dentistry) في صُنع الشقوق الجراحية

يقوم أطباء الأسنان بعلاج العديد من مشاكل الأسنان، مثل الكسور وفقدان بعضها والتسوس، من خلال استخدام الحشوات التجميلية.

سبق للأطباء استخدام بعض التقنيات البدائية لوضع تلك الحُشوات، والتي كانت تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد وتتطلب زيارة الطبيب أكثر من مرة، حتى ظهور تقنية ليزر الأسنان (Hard tissue laser) في إجراء تلك الحشوات.

دور ليزر الأسنان dental laser في تركيب الحشوات التجميلية 

تستخدم تقنية ليزر الأنسجة الصلبة (Hard tissue laser)  في تركيب الحشوات التجميلية من خلال توجيه أشعة الليزر نحو المواد المراد دمجها مع الأسنان المصابة أو التالفة.

يعمل حشو الاسنان بالليزر على دمج الألياف في الحشوات مع الضرس، مما يزيد من ثباتها ويمنع سقوطها بسبب تناول الطعام الصلب أو مرور الوقت.

مميزات تركيب الحشوات باستخدام ليزر الاسنان (Dental laser) 

بالإضافة إلى استخدام ليزر الأنسجة الصلبة  (Hard tissue laser)   في تحسين ثبات الحشوات التجميلية، يوفر هذا الجهاز ثلاثة فوائد أخرى، وهي:

  1. الجمالية: يمكن تحسين شكل الضرس أو السن بعد الحشو باستخدام ليزر للاسنان. يمكن لليزر أيضًا تقليل الفارق في الألوان بين السن والتركيبة الكيميائية، مما يؤدي إلى تحسين المظهر الجمالي للمريض.
  2. فائدة: استخدام الليزر في تركيب الحشوات يعتبر وسيلة فعالة لعلاج العديد من مشاكل الأسنان، حيث يستخدم لتصحيح الأجزاء التالفة أو المكسورة في الأسنان الخلفية والأمامية وتعطيها مظهراً طبيعياً وجذاباً. كما يمكن استخدامه كبديل لعلاج الفجوة بين السنتين الأماميتين.
  3. سهولة الإجراء: تتميز تقنية الحشو بالليزر في طب الأسنان بإجراءات سهلة مقارنة بالطريقة التقليدية؛ حيث لا يلزم الطبيب إزالة جزء كبير من تاج السن أو الطبقة الخارجية منه.

وبذلك يحقق ليزر الأنسجة الرخوة للأسنان (dental soft tissue laser) القيمة العلاجية والتجميلية للمريض في آن واحد، بدلاً من الحشوات الأخرى التي تُكسب المريض مظهرًا غير مرغوب فيه.

استخدام ليزر للاسنان تجميليًا

مشكلة تصبغ الأسنان واصفرارها هي من المشاكل الشائعة بين الرجال والنساء نتيجة تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة، وهذا يؤدي إلى اصفرار الأسنان في وقت قصير.

يمكن استخدام تقنية ليزر للاسنان  لحل مشكلة التصبغ في جلسة واحدة قصيرة، والنتيجة ستكون أسنان بيضاء دون أي ضرر على الأسنان أو الطبقة الخارجية منها.

تابع المزيد:

مميزات تبييض الأسنان بواسطة ليزر الاسنان (Dental laser)

تبييض الاسنان بالليزر  لها العديد من الفوائد ، منها:

  1. الأمان وسهولة الإجراء.
  2. تبرز الفعالية العالية في معالجة البقع الداكنة.
  3. ظهور النتائج الفورية بعد الجلسة مباشرة.

استمتع بأسنان بيضاء وجذابة من خلال إجراء عملية تبييض الاسنان بالليزر في مجمع ميدكير الطبي للأسنان بالمدينة المنورة احجز موعدك الآن عن طريق الإتصال بالأرقام الموجودة على موقعنا الإلكتروني.

أحدث المواضيع والمناقشات: